عاجل | فرض جنيه غرامة على كل طالب حال تغيبه من المدرسة.. توضيح هام من "التعليم"


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 08:02 مساءً
طلاب
طلاب
أحمد رجب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أخبارًا تزعم بفرض غرامة بقيمة جنيه على كل يوم غياب من المدرسة على الطلاب، والحساب كل 10 أيام.

حقيقة فرض غرامة بقيمة جنيه على الغياب من المدرسة يوميًا

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة وضع غرامة جنيه عن كل يوم غياب بالمدرسة خلال العام المقبل 2024-2025.

ونفى المصدر كل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن فرض وزارة التعليم غرامة جنيه على الطلاب عن كل يوم غياب.

الوزارة غير مسؤولة عن أي أخبار غير رسمية

وأكد المصدر، بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المتداولة، لافتًا إلى أن الوزارة غير مسؤولة عن أي أخبار غير رسمية.

وكانت شددت المديريات التعليمية، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025 بأيام، على التزام الطلبة بالحضور بشكل منتظم وملاحظة نسبة الغياب والمحاسبة عليها من خلال لائحة الانضباط.

حقيقة تأجيل بدء الدراسة في مصر

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم كل الشائعات المتداولة بشأن تأجيل بداية المدارس في مصر، موضحة أن المدارس ستنطلق في موعدها المحددة، وأنها أبلغت كافة المدارس بأن أول أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2024-2025 سيكون يوم 21 سبتمبر 2024.

جدير بالذكر، شدد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري المديريات التعليمية بمختلف أنحاء الجمهورية، بضرورة حظر دخول الكتب الخارجية للمدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وأكد عبد اللطيف خلال توجيهاته لمديري الإدارات التعليمية، على أنه لا بد من الاعتماد على مناهج التعليم ومعلمين الوزارة، ولا مجال لدخول التعليم الخارجي لمدارسنا، موضحًا أن عودة الطلاب للمدارس مهمة المعلمين والقائمين على العملية التعليمية في المدارس، بعد تنفيذ القرارات التي أعلنت عنها الوزارة.